advertise1
advertise1

101 رحلة طيران من ألمانيا ابتداء من نوفمبر المقبل

* تم النشر بواسطة "Abdelhameed Emary"(الخميس ، 25 اغسطس 2016 - 10:54 ص)
101 رحلة طيران من ألمانيا ابتداء من نوفمبر المقبل

حصلنا على الجدول الخاص برحلات شركات الطيران الألمانية والذى تم وضعه نهاية مارس الماضى يوضح أنها قررت تسيير 101 رحلة خلال الموسم الشتوى المقبل إلى المقاصد السياحية .فيما قرر يحيى راشد وزير السياحة إطلاق حملة تسويقية تشمل المدن الألمانية بداية من شهر سبتمبر المقبل لزيادة عدد الرحلات .

وعكس موقف شركات الطيران نجاح المجهودات التى قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى تصدير صورة إيجابية عن مصر خلال الفترة الماضية مما أدى إلى وجود إقبال ملحوظ من المواطنين الألمان على زيارة مصر..وهذا السبب تحديدا ما دفع شركات الطيران العارض «الشارتر» وشركات الطيران المنتظم الى تسيير رحلات الى مصر خلال موسم الشتاء المقبل.

وقد أوضح الجدول الذى تم وضعه نهاية شهر مارس الماضى عقب انتهاء فعاليات بورصة برلين للسياحة وتم نشره على شبكات الحجز المركزى لشركات الطيران ان نصيب الغردقة من هذه الرحلات يصل الى 76 طائرة والأقصر 4 طائرات فقط ..وشرم الشيخ 3 طائرات تم الإعلان عنهم مؤخرا خلال ورشة العمل الخاصة بشرم الشيخ والتى عقدت فى العاصمة الألمانية برلين الأسبوع الماضى بالإضافة إلى 18 رحلة الى مدينة مرسى علم.

وعلى الرغم من أن هذا العدد من الرحلات يقل عن نفس الفترة من العام الماضى بنسبة لا تقل عن 30%..إلا انه يحمل مؤشرا إيجابيا عن زيادة الحركة السياحية الوافدة من هذا السوق المهم الى جميع مقاصدنا السياحية.

وقد قام وزير السياحة يحى راشد مؤخرا بعقد لقاءات مكوكية فى القاهرة وبرلين مع شركات الطيران بهدف التوصل معهم لاتفاق لزيادة عدد الرحلات عن 101 طائرة..حيث قامت شركات الطيران بتحدديد عدد رحلاتها خلال الموسم الشتوى بمبادرة ذاتية..وبعد لقائها بوزير السياحة من المتوقع ان تزيد هذه الرحلات بنسب كبيرة .

كان من الممكن ان يزيد هذا العدد ليساوى على الأقل ما تم تسييره من رحلات خلال الموسم الشتوى السابق وقبل سقوط الطائرة الروسية..ولكن لتأجيل إطلاق الحملات التسويقية والترويجية للمنتج السياحى كما أكد «كاى كريمر» مدير كبرى منظمات الرحلات بالمأنيا..أدى الى قيام العديد من الشركات بحذف البرامج السياحية الى مصر مؤقتا..مضيفا ان منظمى الرحلات إضطروا لفعل ذلك نتيجة لعدم وجود وجود إقبال من المواطنين الذين لم يجدوا فى وسائل إعلامهم ما يشير الى السياحة المصرية من قريب أو من بعيد.

اقرأ أيضا .....
أضف تعليق .....

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على شرم بوست، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من شرم بوست

advertise3

تابعنا

القائمة البريدية

اشترك فى قائمتنا البريدية ليصلك كل ما هو جديد

شارك برأيك

هل سيأثر تفجير الكنيسة البطرسية على السياحة بشرم الشيخ؟
نعم
لا
ربما
advertise4
advertise2
advertise1