advertise1
advertise1

ألمانيا تلغى كافة القيود على حركة الطيران السياحى إلى جنوب سيناء

* تم النشر بواسطة "محمد نبيل"(الثلاثاء ، 24 يناير 2017 - 12:24 م)
ألمانيا تلغى كافة القيود على حركة الطيران السياحى إلى جنوب سيناء

نجحت السفارة المصرية فى برلين فى إزاله آخر القيود على حركة الطيران السياحى الألمانى إلى شرم الشيخ وسائر مناطق جنوب سيناء. وأصدرت وزارة النقل الفيدرالية الألمانية يوم أمس الاثنين، إعلان تعفى فيه شركات الطيران الألمانية من الالتزام بالطيران على ارتفاع 26 ألف قدم فوق جنوب سيناء، وذلك لأول مرة منذ حادث الطائرة الروسية فى سيناء فى أكتوبر 2015، وبما يسمح لكافة شركات الطيران والسياحة الألمانية من تسيير رحلات مباشرة إلى مطار شرم الشيخ دون الحاجة لدفع رسوم تأمين إضافية.
  تجدر الإشارة إلى أن هذا الموضوع كان فى مقدمة الموضوعات التى بحثها وزير الخارجية سامح شكرى أثناء زيارته الأخيرة لبرلين من 11 إلى 13 يناير ولقاءاته مع وزراء النقل والخارجية والداخلية الألمان، الأمر الذى مهد الطريق لإصدار القرار الألمانى المشار إليه، وهو القرار الذى يخفف الأعباء المرتبطة بالتأمين على الرحلات الجوية وبالتالى يفتح الطريق مجددا أمام الانسياب الكامل لحركة التدفق السياحى الألمانى إلى شرم الشيخ وسائر المنتجعات السياحية فى جنوب سيناء ويمكن شركات الطيران الألمانية من تسيير رحلاتها المباشرة إلى مطارات جنوب سيناء وفى مقدمتها شرم الشيخ وسانت كاترين.
 جاء القرار الألمانى الإيجابى الأخير نتيجة لجهود مكثفة بذلها الوزير سامح شكرى شخصيا والسفارة المصرية فى برلين لدعم التدفق السياحى الألمانى للبلاد، ويمثل استمرارا للمواقف الألمانية الإيجابية الحريصة على عدم الإضرار بقطاع السياحة المصرية مما جعل ألمانيا تأتى فى المرتبة الأولى من حيث عدد السائحين الوافدين إلى مصر عام 2016 بإجمالى 655 ألف سائح.
 تجدر الإشارة إلى أنه يتم حاليا تسيير حوالى 125 رحلة طيران أسبوعيا إلى مختلف المقاصد السياحية المصرية ومنها بصفة خاصة المنتجعات السياحية فى منطقة البحر الأحمر، فضلا عن شرم الشيخ والأقصر وأسوان، وسوف يسهم القرار الجديد فى مزيد من زيادة هذه الرحلات المتجهة إلى شرم الشيخ.

اقرأ أيضا .....
أضف تعليق .....

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على شرم بوست، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من شرم بوست

advertise3

تابعنا

القائمة البريدية

اشترك فى قائمتنا البريدية ليصلك كل ما هو جديد

شارك برأيك

هل سيأثر تفجير الكنيسة البطرسية على السياحة بشرم الشيخ؟
نعم
لا
ربما
advertise4
advertise2
advertise1