advertise1
advertise1

خبراء: افتتاح قنصلية روسية ثالثة تمهد لعودة السياحة.. وتوقعات باستقبال مليون روسي فور استئناف الرحلات

* تم النشر بواسطة "Abdelhameed Emary"(الثلاثاء ، 24 يناير 2017 - 12:44 ص)
خبراء: افتتاح قنصلية روسية ثالثة تمهد لعودة السياحة.. وتوقعات باستقبال مليون روسي فور استئناف الرحلات

قبل يومين تم افتتاح القنصلية الثالثة لروسيا فى مصر بالغردقة فى خطوة اعتبرها عدد من خبراء السياحة أنها تأتي فى إطار التمهيد لاستئناف الرحلات السياحية القادمة من موسكو إلى شرم الشيخ، والتى تعد أول قنصلية تقام بمحافظة البحر الأحمر، حيث تتواجد أكبر جالية روسية هناك.

وفى هذا الصدد، قال باسم حلقة، نقيب السياحيين، إن افتتاح القنصلية الثالثة لروسيا فى مصر بالغردقة، أمر ذو دلالة كبيرة على اقتراب موعد عودة السياحة الروسية إلى مصر، موضحا أن الغردقة تأتى على رأس قائمة اهتمامات السائح الروسى.

وأضاف حلقة لـ"بوابة الأهرام" أن المنتجعات السياحية فى البحر الأحمر أصبحت امتدادا لمنتجعات استجمام المواطن الروسي فى موسمى الشتاء والصيف، مشيرا إلى قيام عائلات روسية باستئجار أماكن للإقامة بالغردقة، تمهيدا لنقل استثماراتها إلى مصر، مما يؤكد عمق العلاقات بين الشعبين المصرى والروسي.

وبسؤاله عن جدية ربط تأخر عودة السياحة الروسية إلى مصر بإجراء الانتخابات الرئاسية الروسية، أكد نقيب السياحيين، أن هذا أمر مستبعد، وأن الجهد المصرى متركز على التعاون الاقتصادى، بعيدا عن السياسة.

ولفت باسم حلقة، أن اتخاذ الحكومة الروسية القرار السياسى باستئناف رحلاتها إلى شرم الشيخ أصبح وشيكا، متوقعا بتخطى الموسم الجديد فور استئناف الرحلات المليون سائح.

فيما رأى إلهامى الزيات، رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية السابق، أن افتتاح القنصلية خطوة على طريق عودة السياحة الروسية إلى مصر، ولكنها ليست النهائية.

ولفت الزيات خلال حديثه لـ"بوابة الأهرام"، أن الخطوة الأولى على خريطة العودة، أن تهبط الطائرات التابعة لشركات روسية بمطار القاهرة، وبالمثل تتوجه طائرات مصر للطيران بشكل منتظم إلى موسكو، مشيرا إلى أن تدفق السائحين الروس لمصر سيستغرق شهرًا ونصف، فور استئناف الرحلات السياحية، وسيشجع السياحة بدول أوروبية أخرى على المجىء إلى مصر، وسينتعش السوق السياحى آنذاك.

واعتبر أحمد الناظر، أمين عام غرفة المنشآت السياحية، أن هذه خطوة تمهيدية لعودة السياحة الروسية إلى مصر بقوة، مؤكدا لـ"بوابة الأهرام" أن الوفود الأمنية الروسية تأكدت خلال زياراتها المتكررة، أن مصر آمنة، وأن المطارات المصرية مستوفية كل شروط الأمان لاستئناف الرحلات.

بينما طالب المهندس سامى سليمان، رئيس جمعية مستثمرى نويبع، بضرورة انتظار المؤشرات العملية على أرض الواقع بوصول رحلات روسية لمصر، رافضا التكهن بأرقام متوقعة للوفود القادمة، مؤكدا أن الهدف هو استقدام السياحة العالمية بأعداد كبيرة إلى مصر.

اقرأ أيضا .....
أضف تعليق .....

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على شرم بوست، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من شرم بوست

advertise3

تابعنا

القائمة البريدية

اشترك فى قائمتنا البريدية ليصلك كل ما هو جديد

شارك برأيك

هل سيأثر تفجير الكنيسة البطرسية على السياحة بشرم الشيخ؟
نعم
لا
ربما
advertise4
advertise2
advertise1