advertise1
advertise1

انشاء مدينة شرم الشيخ الجديدة وايصال مياه النيل إلى سانت كاترين اهم مشاريع السنة الجديدة

* تم النشر بواسطة "Abdelhameed Emary"(الاثنين ، 26 ديسمبر 2016 - 10:07 م)
انشاء مدينة شرم الشيخ الجديدة وايصال مياه النيل إلى سانت كاترين اهم مشاريع السنة الجديدة

اعلن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء عن قرب انشاء مدينة شرم الشيخ الجديدة، والتى ستكون علي مساحة 29 ألف فدان، وهي مدينة سكنية تجارية وإدارية سوف ينقل فيها كل الهيئات والمصالح الموجودة بشرم الشيخ وسوف يسمح فيها لملاك الفنادق بإقامة بعض المنشآت الخاصة بهم مثل إسكان للعاملين وخلافه وكل شيء جاهز.

 كانت القوات المسلحة قد وافقت فى وقت سابق من هذا العام على تخصيص هذه الأرض لمدينة شرم الشيخ الجديدة المزمع إقامتها بعد محمية رأس محمد والتى تمتد من الكيلو 64 حتى الكيلو 70 تجاه شرم الشيخ.

كما أشار فوده، إلى أن المشروعات الأمنية التي تمت في جنوب سيناء عامة، وشرم الشيخ بصفة خاصة تأتى في إطار حماية شرم الشيخ، بمنظومة أمنية متكاملة تشمل تغطية جميع المداخل والمخارج والطرق، بعدد 160 كاميرا مراقبة حديثة، بالإضافة إلي 60 كاميرا أخري موجودة من قبل، ولفت إلي أن المراقبة، تتم عن طريق مركز مراقبة وتحكم تابع لمديرية الأمن بلغت تكلفتها 30 مليون جنيه.

بالإضافة للصدادات الحديثة، وأجهزة الليزر والأشعة تحت الحمراء، وحساسات المتفجرات، التي تعمل بالاستعانة بأحدث نظم المراقبة العالمية، فضلًا عن تفعيل حملات أمنية يومية، تستهدف توقيف كل من لا يحمل "كارتًا أمنيًا"، يبين سبب وجوده بالأماكن السياحية، علاوة علي الحملات الأمنية المكثفة، لمكافحة ظاهرة التحرش البدني واللفظي.

وأكد المحافظ، أن القوات المسلحة، كان لها مساهمات كبيرة، في المشروعات التنمومية في سيناء، منها المساهمة بمبلغ تجاوز الـ 128 جنيه في مشروعات خدمية، تعود بالنفع علي أبناء المحافظة، منها علي سبيل المثال لا الحصر، مشروعات محطات تحليه مياه البحر بمدينة أبو رديس وطور سيناء، تحت الإنشاء بتكلفة تجاوزت الـ 30 مليون جنيه والبدء في إنشاء جامعه الملك سلمان بطور سيناء ورأس سدر، تضم 5 كليات، وإقامة مراكز تدريب متطورة لأبناء جنوب سيناء، علي مختلف الحرف لتوفير فرص عمل لهم فور الانتهاء من فترة التدريب، وفتح 10 منافذ لتوزيع كافة المنتجات الغذائية للقوات المسلحة بمختلف مدن المحافظة، للبيع بأسعار التكلفة بالإضافة إلي منافذ وزارة الداخلية والتي تحمل اسم "أمـان".

كما انه صرح انه تم إعطاء إشارة البدء،لإطلاق مياه النيل إلي مدينة سانت كاترين، رغم المصاعب التي واجهت هذا المشروع، ليحل أكبر مشكلة وهي ندرة المياه بتلك المناطق، و حفر 10 آبار مياه وتطوير بعض الوحدات الصحية بالقرى والتجمعات البدوية.

اقرأ أيضا .....
أضف تعليق .....

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على شرم بوست، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من شرم بوست

advertise3

تابعنا

القائمة البريدية

اشترك فى قائمتنا البريدية ليصلك كل ما هو جديد

شارك برأيك

هل سيأثر تفجير الكنيسة البطرسية على السياحة بشرم الشيخ؟
نعم
لا
ربما
advertise4
advertise2
advertise1