advertise1
advertise1

سبوتنيك: شرم الشيخ تستعد للعودة إلى خريطة السياحة العالمية

* تم النشر بواسطة "Abdelhameed Emary"(الاثنين ، 29 اغسطس 2016 - 04:00 م)
سبوتنيك: شرم الشيخ تستعد للعودة إلى خريطة السياحة العالمية

أشارت تقارير صحفية غربية إلى بدء عودة السياحة الوافدة إلى مصر من أوروبا مجددا، بحسب وكالة سبوتنيك الروسية

وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن منتجع شرم الشيخ يستعد للعودة إلى خريطة السياحة، مشيرةً إلى أن شركة "الطيران الاقتصادي الألماني "جيرمانيا" قررت استئناف رحلاتها إلى شرم الشيخ يوم 31 أكتوبر المقبل، والذي يتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لحادث الطائرة الروسية فوق سيناء.

وأشارت الصحيفة إلى أن موسكو على وشك السماح باستئناف رحلات الطيران إلى مصر، كما أعلن المتحدث الرسمي للحكومة البريطانية أن بلاده "تواصل العمل مع السلطات المصرية لحل القضايا المتعلقة بالأمان بهدف استئناف الرحلات الجوية في أقرب وقت ممكن".

وأعرب وزير السياحة المصري، يحيى راشد، عن ثقته في أن تجذب مصر 10 ملايين سائح بنهاية عام 2017. 

وكشف مصدر مسؤول لــ"دوت مصر "، أن وفدا روسيا رفيع المستوى يزور مصر لإعداد تقرير نهائي عن الشروط الروسية التي طبقتها مصر في المطارات المختلفة تمهيدا لعودة السياح الروس.

وأشار المصدر إلى أن الوفد سيعد تقريره النهائي لرفعه إلى السلطات الأمنية الروسية، إضافة إلى أن الوفد يضم وزارة الداخلية الروسية والأمن القومي الروسي والسياحة والأمن الفيدرالي، وسيلتقي مسؤولين بجهات أمنية ووزارة الطيران والسياحة للتوصل إلى اتفاق نهائي بشأن الإجراءات الأمنية في المطارات المصرية تمهيدا لعودة السياحة الروسية، وأن اللقاء سيتضمن لقاء ممثلين عن وزارة الداخلية المصرية ووزير الطيران والسياحة المصري.

اقرأ أيضا .....
أضف تعليق .....

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على شرم بوست، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من شرم بوست

advertise3

تابعنا

القائمة البريدية

اشترك فى قائمتنا البريدية ليصلك كل ما هو جديد

شارك برأيك

هل سيأثر تفجير الكنيسة البطرسية على السياحة بشرم الشيخ؟
نعم
لا
ربما
advertise4
advertise2
advertise1