advertise1
advertise1

اخيرا وبعد طول انتظار القوات المسلحة توافق على تخصيص أرض شرم الشيخ الجديدة

* تم النشر بواسطة "Abdelhameed Emary"(الأحد ، 17 يوليو 2016 - 01:31 ص)
اخيرا وبعد طول انتظار  القوات المسلحة توافق على تخصيص أرض شرم الشيخ الجديدة

 ​قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إن القوات المسلحة وافقت على تخصيص أرض شرم الشيخ الجديدة المزمع إقامتها بعد محمية رأس محمد وأضاف في تصريح صحفي، أن القوات المسلحة وافقت على مساحة 7 آلاف فدان على البحر مباشرة تمتد من الكيلو 64 حتى الكيلو 70 تجاه شرم الشيخ، موضحا أن اللواء أيمن جوهر رئيس هيئة الخدمات الحكومية وافق على إرسال لجنة من الهيئة يومي السبت والأحد المقبلين لتقييم وتحديد أسعار الأرض للبدء في عمليات تخصيص هذه المنطقة السياحية الجديدة.

أكد فوده التنسيق مع هيئة التنمية السياحية من أجل تشكيل لجنة ثلاثة من المحافظة والتخطيط العمراني والتنمية السياحية تكون مسؤولة عن عمليات التخصيص والإنشاء حتى لا يحدث تعارض بين الجهات وتدخل مثلما حدث في منطقة نبق، مشيرا إلى أن شرم الشيخ الجديدة لن تكون منافسة لشرم الشيخ مثل نبق بل ستكون منتجعا سياحيا جديدا مكمل للمنظومة السياحية الموجودة في شرم الشيخ.

يذكر أن محافظة جنوب سيناء تقدمت باقتراح لإنشاء مدينة جديدة أطلق عليها شرم الشيخ الجديدة لحل أزمة الإسكان في شرم الشيخ، وتبدأ المدينة الجديدة من بعد محمية رأس محمد وحتى رأس الكنيسة في اتجاه مدينة الطور  لمسافة 50 كيلو متر تقريبا، وبعرض يتراوح ما بين 1-4 كيلو متر، ومخطط لهذه البقعة السياحية أن تضم منتجعات سياحية بيئية بالإضافة إلى مدن ترفيهية وإسكان سياحي وإسكان اقتصادي.

وزار الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط شرم الشيخ في وقت سابق لتنفيذ مشروع استراتيجي جديد وهو تشييد مدينة جديدة بخلاف مدينة شرم الشيخ تكوم امتداد لها وتسمى مدينة شرم الشيخ الجديدة بتكلفة قدرها 200 مليار جنيه.

اقرأ أيضا .....
أضف تعليق .....

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على شرم بوست، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من شرم بوست

advertise3

تابعنا

القائمة البريدية

اشترك فى قائمتنا البريدية ليصلك كل ما هو جديد

شارك برأيك

هل سيأثر تفجير الكنيسة البطرسية على السياحة بشرم الشيخ؟
نعم
لا
ربما
advertise4
advertise2
advertise1