advertise1
advertise1

انطلاق بينالي شرم الشيخ الدولي الثانى للفنون بمشاركة 50 فناناً نوفمبر القادم دعماُ للسياحة

* تم النشر بواسطة "محمد نبيل"(الثلاثاء ، 14 يونيو 2016 - 01:57 م)
انطلاق بينالي شرم الشيخ الدولي الثانى للفنون بمشاركة 50 فناناً نوفمبر القادم دعماُ للسياحة

اعلن الفنان العالمي جمال مليكة قوميسير عام البينالي بدء التحضير للنسخة الثانية من بينالى شرم الشيخ والتى ستنطلق فى يوم 29 نوفمبر القادم بمشاركة اكثر من 50 فنانا من اوروبا ومصر.

جاء ذلك اثناء لقاء جمع كلا من الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء والفنان التشكيلي د.جمال مليكة لمناقشة ترتيبات انطلاق بينالي شرم الشيخ الدولي في دورته الثانية.

بحث اللقاء الترتيبات الخاصة بالبينالي والفنانين المشاركين، و أوضح الفنان جمال مليكة قوميسير البينالي، أن دورة هذا العام سيتم خلالها دعوة أكثر من 50 فنان من إيطاليا ومختلف الدول الأوروبية، بجانب مجموعة من الفنانين المصريين.

وتستمر فعاليات البينالي لمدة 10 أيام، حيث ينفذ الفنانون الأوروبيون أعمالهم الفنية، بالإضافة إلى مشاركة نقاد في لجنة الفرز والتحكيم من مدينة ميلانو الإيطالية.وسيتم العمل على اختيار الفنان المثقل بمهارات تكنيكية عالية لكى تساعده على الإلقاء المباشر والسريع والرسم في الأماكن المفتوحة والتفاعل مع الجمهور.

يأتي بينالي شرم الشيخ الدولي بهدف التواصل والترابط بين كافة شعوب العالم، والتواصل بين فناني أوروبا والفنانين المصريين، والتعرف على الحركة التشكيلية في كل من مصر والدول الأوروبية. كما انه سيعمل ايضا على تنشيط السياحة الخارجية الوافدة إلى مدينة شرم الشيخ وخاصة انها تعانى الآن من ركود نتيجة حظر الطيران المفروض عليها من بعض الدول الاوروبية فى اعقاب سقوط الطائرة الروسية فى اكتوبر الماضى.

مما هو جدير بالذكر ان الدورة الاولى لبينالى شرم الشيخ والتى عقدت بنهاية عام 2013 قد شهدت نجاحا منقطعا النظير وساهمت فى اظهار الصورة الحسنة لمدينة شرم الشيخ. حيث اعتاد الفنانون المشاركون فيه على التنقل بين الاماكن السياحية المختلفة بالمدينة لتنفيذ رسوماتهم واعمالهم وايصال صورة للعالم مفادهم ان شرم الشيخ مدينة الأمن والأمان.

وكان لفندق "لرويال ريزورت" دور كبير في استضافة الدورة الأولى لبينالي شرم الشيخ وحفلة توزيع الجوائز والسيد هشام علي رئيس جمعية مستثمري جنوب سيناء استضاف كل الفنانين استضافه كامله  لمده البينالي في فندق "سونستا كلاب". تم اقامة حفل كبير لتوزيع الجوائز والتكريمات بحضور الدكتور صابر عرب وزير الثقافة السابق واللواء خالد فوده والدكتور الفنان جمال مليكه قوميسير عام البينالى.

وكان فى وقت سابق من هذا العام ان اهدى الدكتور جمال مليكة السيد محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة بورتريه الذي قام برسمه خصيصا لسيادته تعبيرا عن مودته واحترامه. وقد نال البورتريه اعجاب السيد المحافظ.

biennale1.jpg
أضف تعليق .....

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على شرم بوست، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من شرم بوست

advertise3

تابعنا

القائمة البريدية

اشترك فى قائمتنا البريدية ليصلك كل ما هو جديد

شارك برأيك

هل سيأثر تفجير الكنيسة البطرسية على السياحة بشرم الشيخ؟
نعم
لا
ربما
advertise4
advertise2
advertise1